أولاً : سياسة الخصوصية

  • بحكم طبيعة الموقع حيث نقدم خدمات تدريبية فإن موقعنا يقوم بجمع بيانات المستخدم، وهذه البيانات يتم معالجتها بشكل إلكتروني.
  • الغرض الرئيسي للتعامل مع هذه البيانات هو تحسين تجربة العملاء، وتطوير خدماتنا.
  • نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز).
  • الحفاظ على خصوصية بيانات الزوار والمستخدمين هي من أولولياتنا ، نحن لا نبيع بيانات المستخدمين ونحافظ على سريتها.
  • في سبيل الحفاظ على أمن المعلومات، فنتبع الإرشادات والمعايير الصادرة من الهيئة الوطنية للأمن السيبراني.
  • انضمامك إلى القائمة البريدية يمنحكم ميزة تلقي رسائل بريد الإلكتروني ويمنكم إلغاء الاشتراك فيها في أي وقت.

ثانياً: سياسة النزاهة الأكاديمية

    • النزاهة الأكاديمية هي التزام الطالب بالقيم الأدبية الراقية وبالأمانة التعليمية تحقيقاً لنجاحه الأكاديمي بشكل مسؤول. في جوهرها. فالنزاهة الأكاديمية قلب المجتمع ولبنته الأساسية ، وهي تحدّد مصداقية الناس في تعاملهم مع بعضهم البعض، وفي ائتمان أفراد المجتمع للمسؤولين في المراكز والمناصب العليا.

 

    لذلك :

  • نقدم في موقعنا الخدمات التدريبية الألكترونية وفق معايير المركز الوطني للتعليم الإلكتروني.
  • تقضي هذه السياسة وفق طبيعة الترخيص الممنوح لنا بتطبيع مجموعة من المعايير لقبول المتدربين ، ثم منحهم شهادات الحضور.
  • حصول المستفيد على الخدمات من خلال موقعنا وتحقيقه لمتطلبات الحصول على شهادة الحضور للدورة أو البرنامج التدريبي يكون بشكل إلكتروني.
  • تعاطي فريق العمل لموقعنا مع متطلبات منح الشهادة وقبول المسجلين يكون بشكل مجرد من خلال المعرف الرقمي للمتدرب ودون النظر إلى بياناته الشخصية مما يحقق النزاهة في التعامل مع كل حالة.

ثالثاً: سياسة حداثة المحتوى الإلكتروني وموافقته للقوانين والسياسات الوطنية

  • يضمن الموقع للمستفيدين من خدماته مراجعة المحتوى التدريبي المنشور من خلاله بشكل دوري والتأكد من موافقته للقوانين والسياسات الوطنية.
  • يستقبل الموقع أي ملاحظة في هذا الأمر من زواره أو من المستفيدين من خدماته من خلال صفحة اتصل بنا ليتم مراجعتها بشكل فوري والتأكد من ملائمتها.

رابعاً: سياسة حقوق الملكية

    • تشير الملكية الفكرية إلى أن المنصة الالكترونية ملك لمنصة أزاد للتدريب ، المعتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية ، وجميع محتويات المنصة من برامج ومعلومات تعد محمية بالكامل طبقا للأنظمة السعودية لحقوق النشر والعلامات التجارية وحقوق الملكية المختلفة ، لذلك لا يجوز لك بيع أو تعديل أو نسخ أو استنساخ أو إعادة طبع أو تحميل أو نقل أو توزيع أو العرض بصورة علنية أو تحرير أو إنشاء أعمال مشتقة من أي مواد أو محتويات من هذه المنصة للجمهور أو لأغراض تجارية، دون الحصول على الموافقة الخطية المسبقة من منصة اطوار للتدريب .

 

    • لذلك يجب :

    • اتباع أنظمة حقوق الملكية الفكرية في تنظيم محتوي المقررات والأنشطة الإلكترونية  ومحتوي البرامج والدورات التدريبية.
    • عدم نشر بيانات ومعلومات المستخدمين أو أي محتوي مكتوب أو مرئي أو مسموع  خارج منظومة التعليم الإلكتروني.
    • يضمن المركز لأصحاب الدورات المنشورة من خلاله حقهم الكامل في نشر دوراتهم، حسب الاتفاقات الموقعة بين المدربين والمركز.
    • عند وجود اقتباسات من مراجع أخرى، فسوف يتم الإشارة إلى ذلك ضمن المحتوى التدريبي لكل دورة أو المحتوى المنشور على موقع المركز.
    • المحتوى الخاص بموقعنا والذي تم تطويره من قبلنا بالكامل، فسوف يشار إلى حقوق الملكية بعبارة “حقوق الملكية محفوظة”، وعلى الراغبين من الاستفادة منه الرجوع إلى إدارة الموقع.
    • إبلاغ الجهات المختصة في حال ثبوت أي انتهاك لحقوق الملكية الفكرية، أو وجود أعمال قرصنة إلكترونية، أو أي انتهاك لنظام مكافحة جرائم المعلوماتية أو محاولة اختراق موقع المركز الإلكتروني أو قواعد البيانات وأجهزة الحاسب الخاصة بالمركز.

كما أنه يجب على :
1/كل مدرب ومدربة الالتزام بالحقوق الملكية الفكرية عند تطوير البرامج التدريبية.
2/ مركز أزاد بفحص محتوى جميع البرامج التدريبية وأعمال المتدربين والتأكد من خلوها من انتهاكات الملكية الفكرية.

* وبهذا توافق على الامتثال حصريًا للسلطات القضائية بالمملكة العربية السعودية، فيما يتعلق بجميع المطالبات والخلافات التي تنشأ عن استخدامك لهذه المنصة.

خامساً: سياسة الحضور

      • دخول المتدربين للاستفادة من الدورات المتزامنة أو الغير متزامنة يكون من خلال بيانات خاصة لكل متدرب (اسم مستخدم وكلمة مرور).
      • دخول المتدربين للجلسات التدريبية وخروجهم يسجل بشكل إلكتروني.
      • يحتسب الحضور المتزامن من خلال الفصول الافتراضية معادلاَ للحضور الاعتيادي.
      • يحتسب الحضور بقياس نسبته إلى إجمالي وقت الدورة التدريبية بحيث لا تقل نسبة الحضور عن 75 % من الساعات المقررة للدورة.
      • النسبة المئوية هي الحاكم لمنح المتدرب شهادة حضور من عدمه.
      • لا يتجاوز عدد المتدربين في الفصل الافتراضي المتزامن (25) طالبا.

سادساً: سياسة الدعم الفني والتعليمي

* يقدم الدعم الفني عن طريق الموقع وايميل الدعم الرسمي فقط trainazad@gmail.com
* فريق الدعم الفني يحدد من خلال التواصل إذا كان العطل سوفت وير أو هاردوير
* سيقوم فريق الدعم الفني بتوجيه العميل إلى الإجراء الصحيح
* التواصل المستمر لحل المشكلات والصعوبات التي تواجهه المتدربين والمدربين في الموقع واثناء الدورات .
* متابعة دخول المدربين والمتدربين للموقع .
* تزويد المتدربين بطريقة اصدار الشهادات من منصة منار .
* الاشراف والمتابعة للدورات .
* تطبيق إجراءات الأمان لحماية الموقع .
* تخصيص رقم خدمة العملاء للتواصل على مدار 24 ساعة : 966535598000+
أما في حال لم يتم معالجة الأمر خلال مدة أقصاها 24 ساعة سيتم تحويل الشكوى إدارة المركز .

سابعاً: آلية فحص أعمال المتدرب ومنع الغش وانتحال الهوية

      • يقدم الموقع طريقة فريدة في تكليف الطلاب بالأعمال والواجبات حيث تظهر على حساب الطالب، مما يضمن تأديته لها بنفسه.
      • يلجأ المركز في دوراته إلى التقييم البديل (إذا احتاج في الدورة للتقييم) كالعروض التقديمية ومقاطع الفيديو التي يعملها المتدرب وملف الإنجاز.
      • ما سبق هو من باب التكامل في الموقع وإلا فإن صلاحية المركز محددة في الدورات التطويرية التي تمنح فقط شهادات حضور لا تخضع صلاحية منحها لأي اختبارات حسب نظام المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

الإجراءات التأديبية حيال عمليات انتحال الهوية والغش:

يحق للمركز التأديب بعد تثبيتها من الأمر كالتالي:

      • 1/ التنبيه شفهيا للمتدرب المخالف.
      • 2/ الحرمان المؤقت أو الدائم من ممارسة أي نشاط تدريبي في المنصة.
      • 3/ إلغاء تسجيل المتدرب وإيقاف نشاطه التدريبي مع المنصة.
      • 4/ عدم منح المتدرب المخالف الشهادة.

ثامناً: سياسة التواصل

يعتبر التواصل أحد البرامج المهمة التي يعنى مركز أزاد بها ويوليها عناية فائقة وللاطلاع على دليل سياسة التواصل (اضغط هنا)، ولا بد من مراعاة أخلاقيات التواصل:

      • كالاحترام؛
      • عدم الإساءة للآخرين؛
      • عدم مناقشة مواضيع خارج إطار الدورة؛
      • الكتابة الخالية من الأخطاء؛
      • التعاون.

تاسعاً: سياسة الإجابة على استفسارات المتدرب

يعتني المركز باستفسارات المتدربين ويحدد سياسات معينة للإجابة عليها كالتالي:

      • في الدورات المتزامنة يكون التواصل مباشرة أثناء الدورة مع المتدربين والإجابة على أي استفسارات لهم من خلال الشات أو الحديث المباشر.
      • في الدورات المتزامنة يتم وضع منتديات خاصة من خلال موقع المركز أو الواتس آب أو التليجرام للحوار مع المتدربين والإجابة على استفساراتهم من قبل المدرب والمركز.
      • في الدورات الغير متزامنة يتولى الدعم الفني الإجابة على التساؤلات من خلال عدد من القنوات (البريد الإلكتروني/الواتس آب/رسائل الجوال/التعليقات داخل الدورة).
      • يتم الرد على استفسارات المتدرب عند تقديم التدريب بالنمط الإلكتروني في مدة لا تتجاوز عن 3 أيام عمل، وفي حال عدم الرد في المدة المطروحة يحق للمتدرب التواصل مع قسم الشكاوى.

عاشراً: سياسة التغذية الراجعة

    • يعتني المركز بالتغذية الراجعة للمتدرب باعتبارها وسيلة القياس والإتقان لما يتلقاه ويعتمد المركز ذلك في:
    • المهام التي يؤديه المتدرب من خلال متابعة الدورة.
    • الأنشطة التي يؤديها المتدرب.
    • الاختبارات القبلية والبعدية التي يقوم بها المتدرب.