عن الدورة

إدارة الجودة الشاملة

هي منهجية إدارية تهدف إلى تحسين جودة المنتجات والخدمات عبر جميع أقسام وعمليات المنظمة. تعتمد هذه النهج على مبادئ مثل المشاركة الكاملة للموظفين، والتحسين المستمر، وفهم احتياجات وتوقعات العملاء، وتطبيق الأساليب العلمية في اتخاذ القرارات وتحليل البيانات. تشمل أهدافها تحقيق رضا العملاء وتحسين أداء العمليات بشكل متواصل لتحقيق التفوق التنافسي للمنظمة.

ستتناول الدورة موضوع ” إدارة الجودة الشاملة ” من جذورها ,بدايتها , تاريخها الى التعريف بأهمية استراتيجية الجودة الشاملة للمشروعات التجارية و المؤسسات المتوسطة و تطبيقها على أرض الواقع.

ماذا سوف تتعلم؟

  • سيكون المتدرب في نهاية الدورة قادرا على:
  • أن يتعرف على مبادئ نظام إدارة الجودة.
  • أن يذكر نقاط تركيز المواصفة.
  • أن يعدد اختلاف بنود المواصفة ومحتواها.
  • أن يتعرف على بيئة المنظمة.
  • أن يذكر العمليات اللازمة لتحديد نظام إدارة الجودة.
  • أن يذكر النشاطات المؤثرة في الجودة.

محتوى الدورة

الدليل الإرشادي

  • دليلك الإرشادي
    00:00

المحاضرة الأولى

المحاضرة الثانية

المحاضرة الثالثة

رأيك يهمنا

تقييمات ومراجعات الطلاب

4.7
الإجمالي 1 تقييم
5
التقييمات: 2
4
التقييمات: 1
3
التقييمات: 0
2
التقييمات: 0
1
التقييمات: 0
استفدت كثيرًا من المحتوى