"Loading..."

الدورات التدريبية

السكرتارية وإدارة المكاتب

تطلق السكرتير أو السكرتيرية باللغة الإنجليزية بمصطلح (Secretary)
وهي مجموعة من الأعمال التي تهدف إلى توفير المساعدة الإدارية داخل المنشأة
وتعتبر من الوظائف الإدارية المهمة في بيئة العمل، لذلك يهتم الأفراد الذين يعملون فيها في حفظ كافة المعلومات السرية،
كونها وظيفة في غاية الأهمية لأن السكرتير حلقة وصل بين صانع القرار وبين الإدارات الأخرى، وينظم المواعيد والمستندات واستقبال الوارد وتصدير الصادر، ومساعدة المدير بإعطائه معلومات عن العمل وسير العمل إن وجد.
▪️تبدأ الثلاثاء، عند الساعة 5 مساء.
▪️لمدة 3 أيام، 15 ساعة تدريبية.
▪️يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

1- التعريف بمفهوم السكرتارية وأنواعها.
2-ايتكيت التحية و التعارف و استخدام الهاتف و التعامل مع المراسلات.
3- الية تنظيم المواعيد والمقابلات.
4- إدارة الاجتماعات و محاضرها.
5- استخدامات برنامج الورد (Word) في كتابة الخطابات الادارية.
6- استخدام برنامج الإكسل في دمج المراسلات.
7- تطبيقات قوقل المساعدة في السكرتارية.
8- التعامل مع انواع المدراء.
9- اختصاصات وواجبات و مسؤوليات مدراء المكاتب.

1.تزويد المشاركين بالمعلومات النظرية حول إدارة المكاتب والسكرتارية.
2.إكساب المشاركين المهارات الإدارية والسلوكية لممارسة أعمال إدارة المكاتب والسكرتارية من مختلف الجوانب التطبيقية التي تساعد المدير في تسيير الأعمال واتخاذ القرار.
3. تنمية وتطوير قدرات ومهارات العاملين لاكتساب المعارف الحديثة اتجاه استخدام الأساليب والتقنيات المعاصرة في أعمال السكرتارية والمحفوظات.
4.إكساب المشاركين المعارف والخبرات والمهارات الإدارية والفنية التي تمكنهم من تحقيق فعالية الاتصال والتنسيق بين الإدارة العليا وباقي أجزاء الشركة وفقا لأحدث أساليب التقنية المستخدمة في إدارة الأعمال وإنجازها بصورة تحقق أهداف الشركة.
5. تدريبات عملية وأمثلة واقعية مرتبطة بمهارات السكرتارية التنفيذية.


▪️الراغبين في الحصول على المهارات اللازمه في إدارة المكاتب.
▪️جميع المعنيين بأمور السكرتارية والموظفين رجال ونساء.
▪️مدراء المكاتب الإدارية ومكاتب التنسيق العامة.
▪️كافة العاملين ضمن مجال أعمال السكرتارية.
▪️كافة العاملين ضمن مجال مكاتب الإدارة العليا.
▪️كافة الأكاديميين المتقدمين لوظائف إدارية ضمن الشركات والمنشآت.

مشاركة :